Phase Two Soon
Call us on Skype

دراسات كتابية


Featured Lesson

قسم دراسات كتابية بتاريخ 00.00.00 - الكاتب : تأليف د/ ولدون فرتيل [ 0 تعليق ] [11313 مشاهدة ]

نمو الكنيسة الأولى- اضطهاد الكنيسة ونموها

تشير العبارة الختامية في أعمال 6: 7 على أن الحركة المسيحية كانت وثيقة الصلة باليهودية في المراحل الأولى. فالمسيحيون قد استمروا في حضور المجامع اليهودية والخدمة في الهيكل. وعلى الأرجح أن التعليم الجديد انتقل إلى العديد من الأقاليم الرومانية بواسطة اليهود الذين حضروا يوم الخمسين، هذا وقد ظلّت الحركة منحصرة في ضم اليهود إلى الكنيسة . ومع أن السنهدريم انزعج من الدلالات السياسية للحركة، إلا أنه لم يوجد دليل على ظهور مسألة ضم الأمم إلى الكنيسة.


المزيد



حول الكتاب المقدس بتاريخ 00.00.00 [ 0 تعليقات ]

انت بطرس، وعلى ھذه الصخرة ٔابني كنيستي

7592

عندما نقرأ متى 16:13-20 نلاحظ أن هذه الآيات وردت على لسان المسيح والمعروف أن المسيح قبل أن يذهب إلى أورشليم ليحاكم ويُصلب من قبل رؤساء الدين اليهود، أراد أن يسأل تلاميذه عن رأي الناس في شخصه ليرى فيما إذا كان بعضهم قد عرف من هو. لم يوجه يسوع سؤاله بطريقة مباشرة، بل سأل تلاميذه عما يقول الناس عنه

متابعة الدراسة »
المزيد في قسم حول الكتاب المقدس


تاريخ الكنيسة بتاريخ 13.08.09 [ 0 تعليقات ]

انتشار المسيحية- 1

6495

بعد أن صعد السيد المسيح إلى السماء ، لم يترك خليقته التى آتى ليفديها ، بدون رعاية ، بل اختار إثنى عشر تلميذاً ، وسبعين رسولاً وقال لهم " أقيموا فى مدينة أورشليم ، إلى أن تلبسوا قوة من الأعالى " ( لو 24 : 49 ) ، " أذهبوا وتلمذوا جميع الأمم وعمدوهم باسم الآب والإبن والروح القدس ، وعلموهم جميع ما أوصيتكم به ..

متابعة الدراسة »
المزيد في قسم تاريخ الكنيسة
المزيد


المسيحى والمجتمع بتاريخ 21.04.09 [ 0 تعليقات ]

الأساس الكتابي للاهتمام الاجتماعي جــ 4

5191

فأي يسوع نؤمن به ؟ وأي يسوع نكرز به ؟ أليس من الممكن أن يسوع الذي تقدمه الكنيسة للشباب يسوعا زائفا [(يسوع أخر ) 2 كو 11 : 4 ] . وبذا ننفرهم منه وندفعهم ليرتموا في أحضان كارل ماركس , بدلا من يسوع ؟

متابعة الدراسة »
المزيد في قسم المسيحى والمجتمع
المزيد
Atfalak