Phase Two Soon
Call us on Skype

موضوعات


Featured Lesson

قسم موضوعات بتاريخ 00.00.00 - الكاتب : ريك وارين [ 0 تعليق ] [11913 مشاهدة ]

انت لست صدفة؟

إن الله لا يفعل شيئًا عشوائيًا، لكنه خطط كل شئ بدقة كبيرة. فكلما تعلم الفيزيائيون، وعلماء الأحياء، والعلماء الآخرون عن الكون، كلما فهمنا أفضل كيف أنه يلائم وجودنا بطريقة متفردة، كما أنه مُفصَّل بحسب المواصفات المضبوطة التي تجعل الحياة البشرية ممكنة.


المزيد



حول الكتاب المقدس بتاريخ 00.00.00 [ 0 تعليقات ]

ما هو مغزى مثل الفريسي والعشار الذي قدمه المسيح لجماعة الفريسيين؟

8138

إن مثل الفريسي والعشار الذي قدمه المسيح لجماعة الفريسيين هو مثل هام جداً، لما ينطوي عليه من دروس نافعة ومعان عميقة. والمعروف أن الفريسيين هم فئة من اليهود المتعصبين أو المتزمتين الذين يعتدّون بأنفسهم ويحتقرون الآخرين، ولا سيما فيما يتعلق بأمور الدين والفرائض الدينية، إذ أنهم متمسكون بقشور الدين ويهملون الجوهر. وقد ورد المثل الذي قدمه المسيح لهم في بشارة لوقا أصحاح 18.

متابعة الدراسة »
المزيد في قسم حول الكتاب المقدس


دراسات كتابية بتاريخ 01.09.09 [ 0 تعليقات ]

كيف أثبت فى المسيح؟ الجزء العشرون

5371

تتخذ الحروب الشيطانية التى يتعرض لها المؤمن صوراً متعددة .. ويستخدم الشيطان فيها أسلحة متنوعة .. ومن بين أخطر هذه الحروب الشرسة ، حرب التشكيك فى حقيقة وجود الله ، فيطرح السؤال : الله موجود حقاً أم أنه مجرد رمز للخير ، أو فكرة جميلة موجودة فى خيال رجال الدين ؟ والشيطان بهذا يريد أن يضرب أساس الحياة الروحية بجملتها .. ورغم أن المؤمن قد قَبِلَ الرب فى قلبه ، ووثق أنه موجود فى داخله ، إلا أنه قد يتزعزع إيمانه أمام صوت التشكيك هذا ..

متابعة الدراسة »
المزيد في قسم دراسات كتابية
المزيد


الشخصية بتاريخ 20.08.09 [ 0 تعليقات ]

خطوات التعافي

5241

تعرف هذه الخطوة بأنها خطوة التسليم أو الاستسلام. وهي أساس عملية التعافي كلها. فهي خطوة كسر الإنكار والاعتراف بالعجز وعدم القدرة على إدارة الحياة. هذه الخطوة تواجه المشكلة الأساسية عند الإنسان وهي الكبرياء والتمرد. لا يمكن أن نحصل على قوة من الله إلا عندما نتوقف نحن عن لعب دور الله. هذه الخطوة تعني الاعتراف الشجاع بالضعف، هذه هي الخطوة الأولى نحو القوة

متابعة الدراسة »
المزيد في قسم الشخصية
المزيد
Atfalak