دراسات كتابية - بتاريخ 06.07.09 [ 0 تعليقات ] 53097 مشاهدة

كيف اثبت فى المسيح ؟ الجزء السابع عشر

الله أبٌ يتقــبل أصـوامـــك

مواضيع الدرس: الصوم - المسيحية - الصلاة - مبادىء - النفس - الجسد - الشهوات - الغرائز - المسيح - الروح القدس - ضبط النفس - ثمار الروح - دراسات -

PDF File

فلقد تكلم الرب يسوع فى الموعظة على الجبل عن أركان العبادة الرئيسية فى الحياة المسيحية ، وهى : الصلاة والصوم والصدقة .. فبخصوص الصوم قال : " وأما أنت فمتى صمت فادهن رأسك واغسل وك ، لكي لا تظهر للناس صائماً بل لأبيك الذي في الخـفاء فأبوك الذي يرى في الخفاء يجازيك علانية " (مت 6 : 17 ، 18)


Leave a Comment

0 تعليقات

يمكنك إضافة تعليق علي هذا الدرس.
You have to login to be able to post comments...



شخصيات بتاريخ 12.08.08 [ 0 تعليقات ]

شخصية يوســف

7520

بينما تحاول عقولنا أن أن تجد مبرراً أو أن تفهم ما وراء الشر والألم في عالمنا الذي نعيش فيه ، يذَّكّرُنا يوسف بأن هناك قصداً لله من وراء كل هذا ، فالألم لا يحدث عشوائياً بلا هدف. نحن في محضر إله محب كلي القدرة لن يدع أياً من وعود عهده لنا يسقط. حتى إذا انتظرنا طويلاً في سبيل تحقُّقها، فسوف تأتي تلك اللحظة التي نختبر فيها ذلك، فنبتهج ونفرح ، تماماً كما حدث مع يوسف في ذلك اليوم.

متابعة الدراسة »
المزيد في قسم شخصيات
المزيد


ثقافي بتاريخ 17.03.09 [ 0 تعليقات ]

عبثٌ صباحيً

7442

هل هناك أقبح من وجه العبث ؟! عندما يخترق تفاصيل روحك ويسلبك المعنى هل هناك أعنف من قبضته ؟! عندما تمتد لتعتصر أحلامك وتبدد نبضاتك

متابعة الدراسة »
المزيد في قسم ثقافي
المزيد


المسيحى والمجتمع بتاريخ 29.04.09 [ 0 تعليقات ]

الأساس الكتابي للاهتمام الاجتماعي جـ6

24615

يظن كثيرون أن الكنيسة نوع من النوادي , وبالأحري كنادي الجو لف مثلا باستثناء أن الاهتمام المشترك لأعضائها هو أنهم يفضلون الله علي الجو لف . إنهم أناس متدينون يقومون معا بأشياء دينية . ويدفعون اشتراكهم وهم مؤهلون للتمتع بامتيازات عضوية النادي . فضمن هذا الإطار من التفكير ينسون العبارة الواعية التي قالها وليام تمبل (( إن الكنيسة هي الجمعية التعاونية الوحيدة التي توجد لمنفعة غير المشتركين بها ))

متابعة الدراسة »
المزيد في قسم المسيحى والمجتمع
المزيد
Atfalak