دراسات كتابية - بتاريخ 05.08.09 [ 0 تعليقات ] 5713 مشاهدة

كيف اثبت فى المسيح-الجزء التاسع عشر

الله أب يحفظ ميراثك

مواضيع الدرس: الابناء - عطية - سخاء - هبة - ميراث - حماية - جهاد - ابناء - المسيح - دراسات -

PDF File Video File

فالله فى أبوته وسخاء عطيته يُسر بأن يهب ميراثه لأولاده ، لكنه لا يعطى هذا الميراث للمستهزئين والمستبيحين والمتكاسلين ... بل يهبه للمخلصين المحبين لـه المقدرين لعظمة عطيته ...


Leave a Comment

0 تعليقات

يمكنك إضافة تعليق علي هذا الدرس.
You have to login to be able to post comments...



الأسرة بتاريخ 00.00.00 [ 0 تعليقات ]

أسس لزواج مسيحي سعيد

5378

يلاحظ في عالمنا اليوم أن الزوجة تجد أموراً كثيرة وملهيات لا حصر لها تمنعها من الحديث عن زوجها. فهي مشغولة في تنظيف البيت وطبخ الطعام وتصفيف شعرها والتسوق والعناية بالأولاد، طبعاً بالإضافة إلى العمل خارج البيت وزيارة الأهل، وبالتالي لا تجد الوقت للحديث مع زوجها. وبنفس الوقت، نجد الرجل يمضي وقته في العمل، أو في قراءة الصحف، وسماع الأخبار من جهاز التلفزيون، دون أن يجد وقتاً للحديث مع زوجته أو حتى أولاده.

متابعة الدراسة »
المزيد في قسم الأسرة
المزيد


معرفة الله بتاريخ 27.01.09 [ 0 تعليقات ]

الثالوث ( الدرس الثاني )

5373

الله غير محدود. وهذا ينطبق على كل من الزمان والمكان. فهو خالق كليهما ولا يمكن أن أى منهما يحد وجوده وسلطانه. فهو يملأ كل الكون ويغطى كل الزمان. لا يوجد مكان لا يستطيع الله أن يتواجد فيه وألا فهو ليس الها فى ذلك المكان. فكل الأماكن حتى التى لا نطيقها نحن ولا نتحملها. وحتى الأماكن التى يسودها العصيان والتمرد على الله. لايوجد مكان لايملأه الله. والحال نفسه ينطبق على الزمن. فهو فوق الزمن، الماضى والحاضر والمستقبل.

متابعة الدراسة »
المزيد في قسم معرفة الله
المزيد


الشخصية بتاريخ 17.08.08 [ 0 تعليقات ]

الغضب ( الجزء الثاني)

7578

الطفل يتجاوب مع نغمة الرسالة أكثر من محتواها. نغمة الوعظ والمحاضرات "تقفل" استقبال الطفل. الصياح ينقل عدم احترام الوالد للطفل، وعدم ثقته فيه. كما ينقل للابن شعور والده بعدم الأمان. الصياح يزيد من غضب الطفل. الضغط ومحاولات الإقناع تزيد من دفاعية الطفل. أعط خيارات وحرية ومسئولية ونتائج لكل سلوك بحسب نوعه.

متابعة الدراسة »
المزيد في قسم الشخصية
المزيد
Atfalak