تاريخ الكنيسة - بتاريخ 13.08.09 [ 0 تعليقات ] 6176 مشاهدة

انتشار المسيحية- 1

الجزء 1

مواضيع الدرس: يوم الخمسين - تلاميذ - المسيح - رسل - انتشار - الكنيسة - المسيحية - اورشليم - تاريخ -

PDF File

بعد أن صعد السيد المسيح إلى السماء ، لم يترك خليقته التى آتى ليفديها ، بدون رعاية ، بل اختار إثنى عشر تلميذاً ، وسبعين رسولاً وقال لهم " أقيموا فى مدينة أورشليم ، إلى أن تلبسوا قوة من الأعالى " ( لو 24 : 49 ) ، " أذهبوا وتلمذوا جميع الأمم وعمدوهم باسم الآب والإبن والروح القدس ، وعلموهم جميع ما أوصيتكم به ..


Leave a Comment

0 تعليقات

يمكنك إضافة تعليق علي هذا الدرس.
You have to login to be able to post comments...



حول الكتاب المقدس بتاريخ 00.00.00 [ 0 تعليقات ]

ما معنى قول المسيح لبطرس: "سٔاعطيك مفاتيح ملكوت السماوات "

7939

ويثبت الكتاب المقدس أن الله لم يُعط لبطرس وحده سلطة الكرازة، أي مفاتيح إدخال الناس إلى ملكوت الله، بل لكل مؤمن بالمسيح، ولكل مؤمن يفتح الطريق أمام الناس لدخول ملكوت الله بالإيمان. وهناك بعض المسيحيين الذين يعتقدون أن تلك السلطة التي أعطاها المسيح لبطرس هي سلطة خاصة. وهناك آخرون يعتقدون أن هذه السلطة هي بيد كل مؤمن. والحقيقة هي أن هذا السلطان هو كلمة المسيح المدونة في الإنجيل المقدس.

متابعة الدراسة »
المزيد في قسم حول الكتاب المقدس


تاريخ الكنيسة بتاريخ 00.00.00 [ 0 تعليقات ]

أكثر من خمسين عاماً من الإضطهاد 4

5279

هاجم الغوغاء والعامة الكنيسة بنواحي سوهاج وكسروا الأبواب والشبابيك والدكك وأخذوا الأواني المقدسة والملابس الكهنوتية وصعدوا الى أعلى الكنيسة ليؤذنوا واصيب عدد كبير من الأقباط بجراح شديدة ولم يهتم الأمن بالقبض على الجناة .

متابعة الدراسة »
المزيد في قسم تاريخ الكنيسة
المزيد


دراسات كتابية بتاريخ 17.02.09 [ 0 تعليقات ]

كيف ابدأ مع المسيح - الجزء السادس

22073

السيد المسيح يقدم دعوة حُبية وشخصية لكل واحد منا .. إن صوته لنا يقول : " هئنـذا واقف على الباب وأقرع .. " (رؤيا 3 : 20) .. إنه يقول لكلٍ منا ، كما قال لزكا : " يا زكا إسرع وانزل لأنه ينبغي أن أمكث اوم في بيتك " (لوقا 19 : 5) تُرى ماذا كان رد فعل زكا لطلب المسيح هــذا ؟ .. يقـول الكتاب : " فأسرع ونزل وقَبِـلَه فَرَِحاً " (لوقا 19 : 6) ، لذا قال الرب : اليوم حصل خلاص لهذا البيت ...

متابعة الدراسة »
المزيد في قسم دراسات كتابية
المزيد
Atfalak