تاريخ الكنيسة - بتاريخ 13.08.09 [ 0 تعليقات ] 6764 مشاهدة

انتشار المسيحية- 1

الجزء 1

مواضيع الدرس: يوم الخمسين - تلاميذ - المسيح - رسل - انتشار - الكنيسة - المسيحية - اورشليم - تاريخ -

PDF File

بعد أن صعد السيد المسيح إلى السماء ، لم يترك خليقته التى آتى ليفديها ، بدون رعاية ، بل اختار إثنى عشر تلميذاً ، وسبعين رسولاً وقال لهم " أقيموا فى مدينة أورشليم ، إلى أن تلبسوا قوة من الأعالى " ( لو 24 : 49 ) ، " أذهبوا وتلمذوا جميع الأمم وعمدوهم باسم الآب والإبن والروح القدس ، وعلموهم جميع ما أوصيتكم به ..


Leave a Comment

0 تعليقات

يمكنك إضافة تعليق علي هذا الدرس.
You have to login to be able to post comments...



موضوعات بتاريخ 14.09.08 [ 0 تعليقات ]

اعرف كتابك وإيمانك

6887

إن الكتاب المقدس كتاب فى غاية الأهمية ، إنه كلمة الله المكتوبة وهو رسالة من الله يوجهها شخصيا إلينا ، وفى الكتاب المقدس تحدث الله إلى شعبه بأنواع مختلفة وطرق مختلفة ، إن الكتاب المقدس يكشف لنا من هو الله وماذا مل ، ففى الكتاب المقدس لا نجد أن البشر فى الأزمنة الأولى يصلون إلى إعلان كامل لكل الحق عن الله ، لقد أعلن الله اكثر فأكثر ذاته لخليقته بمرور السنين وبصورة تدريجية وقد وصل هذا الإعلان إلى كماله فى المسيح .

متابعة الدراسة »
المزيد في قسم موضوعات
المزيد


ثقافي بتاريخ 10.02.09 [ 0 تعليقات ]

العنف في المجتمعات العربية( الجزء الثاني)

9472

تعيش مجتمعاتنا العربية منذ عقود مراحل انتقال تدريجية من ثقافة تقليدية لأشكال ثقافية أكثر معاصرة. فالعولمة الزاحفة اليوم والتداخل مع ثقافات العالم الصناعي أدخلا تغييرات وظواهر جديدة تتسارع تعبيراتها الحالية. ينتج عن الاختلاط هذا وتداخل الجديد بالقديم غالبا محاولات توفيقية بين مرجعيات متناقضة تتراوح المسافة من كل منها باختلاف الأفراد ومعاييرهم الشخصية والاجتماعية. فتغدو قيمة الفرد أقل تعلقا بالدور والمكانة الاجتماعية والجنس والعمر.

متابعة الدراسة »
المزيد في قسم ثقافي
المزيد


حول الكتاب المقدس بتاريخ 00.00.00 [ 0 تعليقات ]

ما هي الخطية بحسب تعاليم الدين المسيحي، وكيف يمكن التخلص منها؟

9631

الخطية هي كل خطأ يرتكبه الإنسان ضد إرادة الله المقدسة أو ضد أخيه الإنسان في الحياة اليومية. والكتاب المقدس يصف الخطية بأنها التعدي بقوله: "كل من يفعل الخطية يفعل التعدي أيضاً، والخطية هي التعدي" (1يوحنا 3:4). فكل قول أو فكر فعل ضد إرادة الله يعتبر خطية.

متابعة الدراسة »
المزيد في قسم حول الكتاب المقدس
Atfalak