الشخصية - بتاريخ 20.08.09 [ 0 تعليقات ] 5626 مشاهدة

خطوات التعافي

الخطوات من 1 - 3

مواضيع الدرس: ارادة - حياة - اعتراف - التعافى - عجز - ضعف - قوة - الله - ايمان - معين - تمرد - جنون - الانسان - سيطرة -

PDF File

تعرف هذه الخطوة بأنها خطوة التسليم أو الاستسلام. وهي أساس عملية التعافي كلها. فهي خطوة كسر الإنكار والاعتراف بالعجز وعدم القدرة على إدارة الحياة. هذه الخطوة تواجه المشكلة الأساسية عند الإنسان وهي الكبرياء والتمرد. لا يمكن أن نحصل على قوة من الله إلا عندما نتوقف نحن عن لعب دور الله. هذه الخطوة تعني الاعتراف الشجاع بالضعف، هذه هي الخطوة الأولى نحو القوة


Leave a Comment

0 تعليقات

يمكنك إضافة تعليق علي هذا الدرس.
You have to login to be able to post comments...



الشخصية بتاريخ 20.08.09 [ 0 تعليقات ]

خطوات التعافي

5931

الخطوة الرابعة هي أول خطوة من خطوات "تنظيف البيت" وهي تبدأ بالمواجهة الجريئة للنفس بعيوب الشخصية التي تنبع منها كل المشكلات النفسية والسلوكية المصاحبة للإدمان. هذه الخطوة ينتج عنها "الوعي بالنفس" لذلك هي محورية في علاج الإدمان، لأن الإدمان يتميز بضعف شديد في الوعي بالنفس. المدمن قد يعي كل شيء إلا حقيقة نفسه لذا هذه الخطوة تعد من أصعب الخطوات، وأغلب المدمنون يقضون وقتاً طويلاً فيها. فمواجهة النفس بالعيوب بعد سنوات طويلة من التجاهل والإنكار يعد أمراً صعباً ومؤلماً. إنها مثل تنظيف بيتاً هجره حابه منذ عشرات السنين.

متابعة الدراسة »
المزيد في قسم الشخصية
المزيد


تاريخ الكنيسة بتاريخ 30.01.10 [ 0 تعليقات ]

أكثر من خمسين عاماً من الإضطهاد - 1

5790

حيث واجه الأقباط فى بلادهم من المسلمين المحتلين أنواع مختلفة من الإضطهاد العنيف منه الإضطهاد المعنوى ومنه الدموى والإضطهاد المعنوى والعصبى والإضطهاد بالإهانة والإضطهاد بالتهديد والوعيد والإضطهاد بالإرهاب ، والإضطهاد بالجهاد والعصابات الإسلامية المتطرفة المنظمة.

متابعة الدراسة »
المزيد في قسم تاريخ الكنيسة
المزيد


حول الكتاب المقدس بتاريخ 00.00.00 [ 0 تعليقات ]

ما معنى قول المسيح لبطرس: "سٔاعطيك مفاتيح ملكوت السماوات "

8146

ويثبت الكتاب المقدس أن الله لم يُعط لبطرس وحده سلطة الكرازة، أي مفاتيح إدخال الناس إلى ملكوت الله، بل لكل مؤمن بالمسيح، ولكل مؤمن يفتح الطريق أمام الناس لدخول ملكوت الله بالإيمان. وهناك بعض المسيحيين الذين يعتقدون أن تلك السلطة التي أعطاها المسيح لبطرس هي سلطة خاصة. وهناك آخرون يعتقدون أن هذه السلطة هي بيد كل مؤمن. والحقيقة هي أن هذا السلطان هو كلمة المسيح المدونة في الإنجيل المقدس.

متابعة الدراسة »
المزيد في قسم حول الكتاب المقدس
Atfalak