شخصيات - بتاريخ 12.08.08 [ 0 تعليقات ] 8721 مشاهدة

شخصية ابراهيم

الإيمان

مواضيع الدرس: الكتاب المقدس - الله - اسفار - العهد - تكوين - ابراهيم - شخصيات -

PDF File

"فقط اقبل هذا بالإيمان." نسمع كل يوم كثيراً هذه العبارة أو مثلها . ماذا يعني ذلك؟ إن سألك أحد أن تقبل شيئاً بالإيمان، هل يعني هذا أنك يجب أن تغلق عقلك ، وترفض أن تفكر ، وأي أن تقبل ببساطة مايُعرضُ عليك ؟ هل هذا هو "الإيمان" الحقيقي ؟ كان إبراهيم أباً للإيمان. كان يوجد في حياته الكثير الذي يمكننا أن نتعلم منه ماهية الإيمان الحقيقي.


Leave a Comment

0 تعليقات

يمكنك إضافة تعليق علي هذا الدرس.
You have to login to be able to post comments...



موضوعات بتاريخ 17.02.09 [ 0 تعليقات ]

شروط الايمان

8555

المفترض أن يشترط المسيح شروطا لمن يمنحهم النجاة، ثم يقوم بفحص المتقدمين، ومدى مطابقتهم للشروط، ثم يعرضون عليه فى كشف الهيئة، فيقبل من يستحسنه و يرفض اللى شكلهم مش مريح؛ دون إبداء الأسباب، فهو صاحب المنحة! الا يقولون" وإن أحدكم ليعمل بعمل أهل الجنة حتى لا يكون بينه و بينها قيد ذراع فيسبق عليه القول فيلقى فى النار"

متابعة الدراسة »
المزيد في قسم موضوعات
المزيد


دراسات كتابية بتاريخ 17.02.10 [ 0 تعليقات ]

كيف أثبت فى المسيح؟ الجزء الاثنين والعشرون

15861

الصلاة الصوتية الموضوعيةوهى صـورة أخـرى من الصـلاة الصوتية .. وفيها لا يصلى الفرد من أجل مواضيع كثيرة فى المرة الواحدة التى يصليها ، بل يصلى من أجل موضوع واحد ، وكل الموجودين يصلون أيضاً من أجل هذا الموضوع ، فمتى صلى كل واحد فى دوره تدور صلاته حول هذا الموضوع عينه مضيفاً إليه بعداً جديداً .. ثم يبدأون فى موضوعاً جديداً تدور صلواتهم حوله بنفس الطريقة وميزة هذا النوع أنه لا يسمح بالتشتت أو الملل ، بل يساعد على روح الشركة والصلاة بنفس واحدة ..

متابعة الدراسة »
المزيد في قسم دراسات كتابية
المزيد


معرفة الله بتاريخ 27.01.09 [ 0 تعليقات ]

الثالوث

6931

أن شرح الثالوث بأعتراف كل من حاول تقديم شرحاً له من الأمور الصعبه والتى لا يمكن فهمها بدرجه كامله أو التعبير عنها لأنها تمس طبيعة الله الغير محدود والذى لايمكن أدراكه والتعبير عنه بواسطة مخلوقاته المحدوده. وأن كان الأمر هكذا فلماذا يُصر المسيحيون على هذه العقيده الصعبه وعلى محاولة شرحها؟ أن كان أمراً صعباً فلماذا أصلاً يتحدث الكتاب المقدس عن أمر لا يمكن لأنسان أن يستوعبه؟

متابعة الدراسة »
المزيد في قسم معرفة الله
المزيد
Atfalak