موضوعات - بتاريخ 00.00.00 [ 0 تعليقات ] 10516 مشاهدة

القيادة الروحية في المجتمع المسيحي

المحاضرة الاولى

مواضيع الدرس: تاريخ - الكنيسة - المسيح - القيادة - المجتمع - مسحيين -

PDF File

الكتاب المقدس يقدم لنا مفهوم القيادة نظريا وتطبيقيا يقدم لنا مبدأ القيادة ويقدم لنا قيادة معاشة ، وقيادة مطبقة بشكل بسيط كي أوضح موضوعي خلق الله الإنسان ، وقال له أشرف على هذا الكون الذي صنعتك فيه أي وضع الله آدم في جنة عدن ليعملها وليحفظها ، الله يقول له اعتنى بهذه الوكالة ، اعتنى بهذه الأرض التي وضعتك عليها وكيلا بالنيابة عني ، أنت سيد عليها أنت سيد الخليقة أضعك هنا .


Leave a Comment

0 تعليقات

يمكنك إضافة تعليق علي هذا الدرس.
You have to login to be able to post comments...



حول الكتاب المقدس بتاريخ 00.00.00 [ 0 تعليقات ]

ماذا يقول الكتاب المقدس عن سمعان الشيخ؟

13198

سمعان الشيخ هو أحد رجال الله الأبرار الذي ورد اسمه دون تفصيل عنه في بشارة لوقا الأصحاح الثاني. وكان الله قد أوحى لهذا الرجل أنه لا يموت قبل أن يرى مسيح الله. والكتاب المقدس لا يذكر مطلقاً أن سمعان الشيخ تنبأ أية نبوة عن العذراء، ولكن هناك أكثر من نبوة في العهد القديم من الكتاب المقدس تشير إلى مجيء المسيح، وأنه سيولد من عذراء

متابعة الدراسة »
المزيد في قسم حول الكتاب المقدس


معرفة الله بتاريخ 27.01.09 [ 0 تعليقات ]

الثالوث ( الدرس الاول )

8774

أن التوحيد لم يكن معروفاً قبل ذلك فى تاريخ الشعوب وحتى ما يقال أن قدماء المصريين عرفوا ديانة الأله أمون كبدايه للعباده التوحيديه ليس حقيقياً فهم لم يُلغوا باقى الألهه ولكن رفعوا من شأن اله معين. فهذا لم يكن توحيداً بل تفضيلاً. ولكن ما أعلنه الله كان مختلفاً تماماً فهو أله واحد وليس ثمة معبودات معه. وليس من يشاركه سلطانه وقدرته.

متابعة الدراسة »
المزيد في قسم معرفة الله
المزيد


الزواج بتاريخ 00.00.00 [ 0 تعليقات ]

ماذا يقول الكتاب المقدس عن الزواج

9177

ويوجد الكثير من المقاطع الكتابية التي دونها الرسول بولس بخصوص النظرة الكتابية للزواج ولتعليم المؤمنين عن مبادئ العلاقة الزوجية. وواحد من هذه المقاطع موجود في كورنثوس الأولي الإصحاح السابع وجزء آخر يوجد في أفسس 22:5-33. وبدراسة هذه المقاطع يمكن للمؤمنين تعلم مبادئ وحدود العلاقة الزوجية المرضية لله. والمقاطع الموجودة في الرسالة إلي أفسس تشير إلي مبادئ العلاقة الزوجية الناجحة. "أيها النساء، اخضعن لرجالكن كما للرب، لأن الرجل هو رأس المرأة كما أن المسيح أيضاً رأس الكنيسة، وهو مخلص الجسد" (أفسس 22:5-23)

متابعة الدراسة »
المزيد في قسم الزواج
المزيد
Atfalak