الشخصية - بتاريخ 17.08.08 [ 0 تعليقات ] 8049 مشاهدة

الغضب ( الجزء الثاني)

كيف تتعامل مع غضب طفلك

مواضيع الدرس: معرفة - الشخصية - الصحة النفسية - الاطفال - الغضب - الطفوله - الانسان -

PDF File

الطفل يتجاوب مع نغمة الرسالة أكثر من محتواها. نغمة الوعظ والمحاضرات "تقفل" استقبال الطفل. الصياح ينقل عدم احترام الوالد للطفل، وعدم ثقته فيه. كما ينقل للابن شعور والده بعدم الأمان. الصياح يزيد من غضب الطفل. الضغط ومحاولات الإقناع تزيد من دفاعية الطفل. أعط خيارات وحرية ومسئولية ونتائج لكل سلوك بحسب نوعه.


Leave a Comment

0 تعليقات

يمكنك إضافة تعليق علي هذا الدرس.
You have to login to be able to post comments...



الشخصية بتاريخ 06.07.09 [ 0 تعليقات ]

القيادة الروحية فى المجتمع المسيحى - الجزء 1

99941

موضوعنا اليوم هو القيادة الروحية فى المجتمع المسيحى ، والذى يقدر القيادة ويحترمها ويعرف تماما معناها ، ولأننا نعتقد معظمنا فى القيادة ، هذا يعني أننا نتعلم كيف نكون فى خدمة من نقودهم ، وهذا معني القيادة الأساسي قال الرب يسوع أن ابن الآنسان لم يأت ليخدم بل يخدم ويبذل نفسه فدية عن كثيرين . وبهذا القول سجل يسوع أعظم مبدأ وأسمى مبدأ للقيادة الروحية .

متابعة الدراسة »
المزيد في قسم الشخصية
المزيد


الزواج بتاريخ 00.00.00 [ 0 تعليقات ]

اسس اختيار شريك الحياة

27004

اساسيات الاختيار الزوجى:- الاعجاب:-لا يشترط ان يؤدى الى الزواج حتى وان ملاء على الشريك نومه واحلامه ويقظته فالعبره بالاستمراريه والمداومه التروى والعقل :-لابد من التأكد والتفكير الهادىء المنى على دراسه كلا من الطرفين لشريكه وفحص كل ما يتعلق به من بيانات ومعلومات قد تؤثر على مستقبل الحياه الزوجيه التخطيط:- لكل المستقبل وليس مجرد المستقبل القريب وحده

متابعة الدراسة »
المزيد في قسم الزواج
المزيد


حول الكتاب المقدس بتاريخ 00.00.00 [ 0 تعليقات ]

لماذا لم يُدن المسيح المرأة التي قدمها إليه الكتبة والفريسون

4797

يروي لنا إنجيل يوحنا 8 قصة هذه السيدة التي أمسكت في زنى التي أحضرها له جماعة متعصبة من الكتبة والفرسيين ليروا حكمه عليها وكان في حكم الشريعة يجب رجمها! ولكن المسيح قال لهم: "من منكم بلا خطية فليرجمها بحجر؟ (يوحنا 8:6-7). وعندما خرجوا وبقي يسوع وحده والمرأة قال لها: "أما دانك أحد، فقالت: لا يا سيد. فقال لها يسوع: ولا أنا أدينك، اذهبي بسلام ولا تخطيء أيضاً" (يوحنا 8:9-11).

متابعة الدراسة »
المزيد في قسم حول الكتاب المقدس
Atfalak