الأسرة - بتاريخ 00.00.00 [ 0 تعليقات ] 5969 مشاهدة

أسس لزواج مسيحي سعيد

مواضيع الدرس: زواج - مسيحية - الكتاب المقدس - اسس - اصغاء - عطاء - محبة - نصائح -

PDF File

يلاحظ في عالمنا اليوم أن الزوجة تجد أموراً كثيرة وملهيات لا حصر لها تمنعها من الحديث عن زوجها. فهي مشغولة في تنظيف البيت وطبخ الطعام وتصفيف شعرها والتسوق والعناية بالأولاد، طبعاً بالإضافة إلى العمل خارج البيت وزيارة الأهل، وبالتالي لا تجد الوقت للحديث مع زوجها. وبنفس الوقت، نجد الرجل يمضي وقته في العمل، أو في قراءة الصحف، وسماع الأخبار من جهاز التلفزيون، دون أن يجد وقتاً للحديث مع زوجته أو حتى أولاده.


Leave a Comment

0 تعليقات

يمكنك إضافة تعليق علي هذا الدرس.
You have to login to be able to post comments...



موضوعات بتاريخ 17.03.09 [ 0 تعليقات ]

الدولة المسيحية

5789

إن فكرة قيام دولة مسيحية على أسس دينية هى فكرة غير مسيحية وليس لها أى أساس فى الكتاب المقدس ، ولم يكن فىمخطط الله أن تقوم على بقعة من الأرض مملكة لها مقومات الدولة بحدودها الجغرافية ستورها وجيشها وبرلمانها وملكها وما إلى ذلك ، بل على العكس من ذلك فإننا نجده يعارض هذه الفكرة من أساسها .

متابعة الدراسة »
المزيد في قسم موضوعات
المزيد


دراسات كتابية بتاريخ 30.07.08 [ 0 تعليقات ]

الله والانسان ( الجزء الثاني )

4796

هل سألت نفسك يوماً لماذا نجد أن دوائر العلاقات التي نعتبرها عزيزة جداً علينا غالباً ما تمتلئ بالتوتر والمشاحنات؟ لماذا صار الطلاق شائعاً؟ لماذا صارت الخلافات العائلية كثيرة وتدعو للأسى؟ أما ينبغي أن يكون السلام هو سمة هذه العلاقات؟ لقد صنع الله الإنسان كائناً اجتماعياً ، من أجل بناء علاقات مع الآخرين. مُنح الإنسان امتيازاً خاصاً هو تللك العلاقة الخاصة بينه وبين الله نفسه. وأُعطي الإنسان أيضاً شريكاً خاصاً لحياته -المرأة- التي يشاركها علاقة المتعة والاكتمال.

متابعة الدراسة »
المزيد في قسم دراسات كتابية
المزيد


معرفة الله بتاريخ 00.00.00 [ 0 تعليقات ]

يسوع القائد

5671

لقد شاركنا السيد المسيح الألم حتى موت الصليب ، ولكنه لم يخضع للظلم . لقد كان الرب يسوع ثائراً وعلى مثال الثائرين ، دفع حياته ثمناً غالياً لثورته .كان من الممكن أن يلتزم بعض الحكمة والتعقل كما يردد الكثير منا اليوم في الكنيسة ولكنه ظل آمين لثورته حتى النهاية . كان يسوع ثائراً كسر حواجز وقيود الإدانة والحكم على المرأة الزانية فأطلقها حرة خارج سجن الخطية

متابعة الدراسة »
المزيد في قسم معرفة الله
المزيد
Atfalak