الزواج - بتاريخ 00.00.00 [ 0 تعليقات ] 6241 مشاهدة

فن الاختيار

مواضيع الدرس: زواج - اسس - اختيار - مجتمعات - القسمة - النصيب - الحب الاول - الارتباط -

PDF File

لماذا الاختيار؟ ما من احد قد تطرق إلى الاختيار الزوجي إلا وغلبته الحيرة وأرقته الأفكار وبات الليالي يبحث عن ردود لتساؤلات لا تأتى عن حب لم تتضح معالمه بعد وخصائص شريك العمر المنتظر . تأتى الحيرة في الاختيار الزوجي كلما ساد الغموض ساءت العلاقة بين الشريكين وكذلك كلما كان دور الشخص في الاختيار سلبيا. وينطبق هذا المعنى في المجتمعات الشرقية.


Leave a Comment

0 تعليقات

يمكنك إضافة تعليق علي هذا الدرس.
You have to login to be able to post comments...



الأسرة بتاريخ 00.00.00 [ 0 تعليقات ]

هل تفكر في تحديد النسل؟

5495

أسئلة كثيرة تدور حول وسائل منع الحمل .. استخدمها .. وهل لها أضرار؟ وماهي الوسيلة المناسبة للزوجين في بداية الزواج؟ وأخيراً .. هل هي ضد الفكر الكتابي؟ كثير من الأسئلة خاصة بتحديد النسل بصفة عامة ووسائل منع الحمل بصفة خاصة .. ومن خلال هذا المقال سوف أحاول أن أجيب عليها.

متابعة الدراسة »
المزيد في قسم الأسرة
المزيد


ثقافي بتاريخ 17.03.09 [ 0 تعليقات ]

في قريتي الصغيرة

5891

في قريتي الضيقة لا يلعب الأطفال لا يبكون ولا يصرخون أطفالنا مهذبون لا يتحدثون ولا يبتكرون ولا يفكرون أطفالنا أيضاً –بالمناسبة-

متابعة الدراسة »
المزيد في قسم ثقافي
المزيد


دراسات كتابية بتاريخ 30.07.08 [ 0 تعليقات ]

التعدي

6016

يعلّمنا الكتاب المقدس أن الخطية قد دخلت إلى العالم من خلال عدم طاعة آدم وحواء لوصية الله (وهذا ما يُسمى عادة "السقوط"). لم يكونا آدم وحواء راغبين في أن يخضعا لله ، وإذ كانا ممثلَين لكل الجنس البشري ، امتد تأثير الخطية إلى الجنس البشري بكامله. ويُشار دائماً إلى هذا المفهوم بعقيدة "الخطية الأصلية". كتب داود في (مزمور51: 5) "بالخطية حبلت بي أمي". لا يولد الإنسان بريئاً، لكنه يولد وتأثير الخطية موجود في داخله.

متابعة الدراسة »
المزيد في قسم دراسات كتابية
المزيد
Atfalak