حول الكتاب المقدس - بتاريخ 00.00.00 [ 0 تعليقات ] 9596 مشاهدة

ما هي الخطية بحسب تعاليم الدين المسيحي، وكيف يمكن التخلص منها؟

45 سؤال وجواب عن الكتاب المقدس والايمان المسيحى

مواضيع الدرس: الخطية - التعدى - الانسان - الله - المسيح - الكتاب المقدس -

PDF File

الخطية هي كل خطأ يرتكبه الإنسان ضد إرادة الله المقدسة أو ضد أخيه الإنسان في الحياة اليومية. والكتاب المقدس يصف الخطية بأنها التعدي بقوله: "كل من يفعل الخطية يفعل التعدي أيضاً، والخطية هي التعدي" (1يوحنا 3:4). فكل قول أو فكر فعل ضد إرادة الله يعتبر خطية.


Leave a Comment

0 تعليقات

يمكنك إضافة تعليق علي هذا الدرس.
You have to login to be able to post comments...



دراسات كتابية بتاريخ 00.00.00 [ 0 تعليقات ]

نمو الكنيسة الأولى- مشكلات الكنيسة الأولى

14816

يقول أغلب العلماء إن الكنيسة بدأت يوم الخمسين، بينما يقول البعض إنها نشأت وقت إقرار بطرس في قيصرية فيلبس. غير أن آخرين ذهبوا إلى أن الكنيسة خرجت إلى الوجود منذ أن رافق يسوع التلاميذ. لعل الكنيسة بدأت في الإنبات وقت الإقرار العظيم بعلاقة التلاميذ الجديدة بالمسيح المبنية على الإيمان، لكن الكنيسة استمرت في طور نموها الجنيني حتى يوم الخمسين. ثم وُلِدت بحلول الروح القدس وبدأت عملية

متابعة الدراسة »
المزيد في قسم دراسات كتابية
المزيد


الأسرة بتاريخ 00.00.00 [ 0 تعليقات ]

أسس لزواج مسيحي سعيد

6049

يلاحظ في عالمنا اليوم أن الزوجة تجد أموراً كثيرة وملهيات لا حصر لها تمنعها من الحديث عن زوجها. فهي مشغولة في تنظيف البيت وطبخ الطعام وتصفيف شعرها والتسوق والعناية بالأولاد، طبعاً بالإضافة إلى العمل خارج البيت وزيارة الأهل، وبالتالي لا تجد الوقت للحديث مع زوجها. وبنفس الوقت، نجد الرجل يمضي وقته في العمل، أو في قراءة الصحف، وسماع الأخبار من جهاز التلفزيون، دون أن يجد وقتاً للحديث مع زوجته أو حتى أولاده.

متابعة الدراسة »
المزيد في قسم الأسرة
المزيد


تاريخ الكنيسة بتاريخ 13.08.09 [ 0 تعليقات ]

انتشار المسيحية- 1

6737

بعد أن صعد السيد المسيح إلى السماء ، لم يترك خليقته التى آتى ليفديها ، بدون رعاية ، بل اختار إثنى عشر تلميذاً ، وسبعين رسولاً وقال لهم " أقيموا فى مدينة أورشليم ، إلى أن تلبسوا قوة من الأعالى " ( لو 24 : 49 ) ، " أذهبوا وتلمذوا جميع الأمم وعمدوهم باسم الآب والإبن والروح القدس ، وعلموهم جميع ما أوصيتكم به ..

متابعة الدراسة »
المزيد في قسم تاريخ الكنيسة
المزيد
Atfalak