الزواج - بتاريخ 00.00.00 [ 0 تعليقات ] 5570 مشاهدة

شريك العمر بين الاختيار والاكتشاف

مواضيع الدرس: شريك - زواج - اختيار - اسس - مسيحية - نضج - امراة - رجل -

PDF File

هل يختار الرجل المرأه ام تختار المرأه الرجل ام يختار كلاهما الاخر؟ من يبدأ بعرض فكره الارتباط ؟ فالاختيار هو قرار مشترك ملىء بالوعى والاراده وبكامل الحريه الاختيار الحر لشريك العمر يعنى ان لا تضع اى قيود تعوق اتخاذ القرار للارتباط بحريه لكلا الطرفين


Leave a Comment

0 تعليقات

يمكنك إضافة تعليق علي هذا الدرس.
You have to login to be able to post comments...



المسيحى والمجتمع بتاريخ 17.04.09 [ 0 تعليقات ]

الاندماج في المجتمع: هل يعنينا ؟جــ 3

6187

يجب أن نحدد مصلحتنا . فكلمتا (( سياسة )) و (( سياسي )) يمكن أن يوضع لهما تعريف واسع أو ضيق .فــ (( السياسة )) بالمعني الواسع تشير إلي حياة المدينة (( Polis )) ومسئوليات المواطن (( Polités )) . فهي تعني بمجمل حياتنا في المجتمع الإنساني . فالسياسة هي فن عيش معا في جماعة . أما بحسب تعريفها الأضيق , فالسياسة هي علم الحكم . هي تعني التطوير وتبني سياسات معينة بقصد جعلها قانونا .

متابعة الدراسة »
المزيد في قسم المسيحى والمجتمع
المزيد


ثقافي بتاريخ 06.07.09 [ 0 تعليقات ]

دلالات تاريخية على صلب المسيح

70821

يعتبر صلب المسيح من أهم ركائز المسيحية. وهناك الكثير من الاثباتات والوثائق التاريخية التي تؤكد حتمية صلب المسيح، هذه الوثائق تنقسم الى اربع فئات منها:

متابعة الدراسة »
المزيد في قسم ثقافي
المزيد


الشخصية بتاريخ 06.07.09 [ 0 تعليقات ]

القيادة الروحية فى المجتمع المسيحى - الجزء 3

10133

فالله هو السيد الذى أوكل للإنسان العناية بخلقيته ، العناية بهذا الوجود وجعل الإنسان تاج الخليقة ،أي أنه خلقه فى نهاية خلقه لكل شئ ، وتوج الخليقة به ، بكلمة أخرى عندما يخلقه فى نهاية كل شئ هذا يعنى أنه خلق كل شئ لأجله ، لكى هذا الوكيل هذا الإنسان يسود على الخليقة ويدبرها ، وعندما خلقه قال له أنت صورتى ، خلق الله الإنسان على صورته ، على صورة الله خلقه ، أذا أنه يمثل الله ، لأنه صورة الله ، وهو وكيل على هذه الخليقة .

متابعة الدراسة »
المزيد في قسم الشخصية
المزيد
Atfalak