حول الكتاب المقدس - بتاريخ 00.00.00 [ 0 تعليقات ] 8259 مشاهدة

هل من الضروري أن يسيطر الإنسان على أعصابه ويتحكم بنفسه ؟

(20)45 سؤال وجواب عن الكتاب المقدس والايمان المسيحى

مواضيع الدرس: غضب - انفعال - ثورة - تجديف - صراخ - خطية - بر - الله -

PDF File

على الإنسان أن يضبط نفسه وأن يتحكم في عاداته وتصرفاته، ويهذبها بناء على كلمة الله. فكل إنسان مسئول عن تصرفاته ولا سيما إذا كانت قبيحة. تصور رجل أمن يستعمل مسدسه لقتل الناس كلما غضب أو ثارت ثائرته. فهل يصح ذلك؟ بالطبع لا، إنه مسئول عما يفعل ويجب أن يعاقب على عمل كهذا. وهكذا نحن أيضاً، علينا أن نهذب نفوسنا وطباعنا وعاداتنا ونكون أدوات لتمجيد الله وليس لأذية الآخرين.


Leave a Comment

0 تعليقات

يمكنك إضافة تعليق علي هذا الدرس.
You have to login to be able to post comments...



المسيحى والمجتمع بتاريخ 27.01.09 [ 0 تعليقات ]

الابداع والايمان الانجيلي

7178

أما الفن فهدفه الأساسي هو الجمال وهو يخاطب الكيان كله من عقل ومشاعر بطريقة فريدة مؤثرة ، ولأهمية فرادة تأثيره ، رأى الروح القدس أن يستخدمه لتوصيل رسالة محبة الله إلى كيان الإنسان كله برة تحرك الوعي وتثير العقل وتلهب المشاعر وذلك من خلال الأسفار الشعرية والأدبية في الكتاب المقدس وهذا لا يعني أن الفن حر في أن يقدم الأكاذيب ، ولكنه يعلن الحقائق البسيطة المجردة كالحق والخير والجمال والمحبة والفداء بصورة لا تهدف إلى بناء عقيدة لاهوتية ولكن إلى إيقاظ روح الإنسان وتغذية ضميره

متابعة الدراسة »
المزيد في قسم المسيحى والمجتمع
المزيد


دراسات كتابية بتاريخ 29.07.08 [ 0 تعليقات ]

الله والإنسان ( الجزء الأول )

8547

الإنسان مخلوقٌ محيِّر. يمكننا أن نرى إنساناً يقوم بعمل أنبل وأسمى الأعمال لكي يُظهر رحمته ودعمه لأخيه الإنسان ، لكننا من جهة أخرى قد نرى هذا الإنسان وقد انزلق إلى أعمق مستنقعات الخداع والكراهية . لتوضيح ذلك سوف نقدم المثال التالي: قام الإنسان ، بكل عبقريته وذكائه ، باكتشاف وتطوير الطاقة النووية. يمكن للإنسان بواسطة هذه الطاقة أن ينير مدينة بكاملها، ويمدها بالدفء والحرارة ، وهذا يعني الإنارة والصحة للملايين من جيرانه. لكن الإنسان يستطيع أن يستخدم هذا المصدر نفسه في صناعة أسلحة فتاكة ومدمرة ؛ أسلحة يمكنها في لحظات معدودة أن تحوِّل تلك المدينة بكاملها إلى كومة كبيرة من الركام. !

متابعة الدراسة »
المزيد في قسم دراسات كتابية
المزيد


موضوعات بتاريخ 17.02.09 [ 0 تعليقات ]

بالنعمة مخلصون

22566

يعد لهم الحفاضات والمطهرات ووسائل العناية قبل أن يولدوا، ويأتى اليهم بأجمل الثياب وأشهى الطعام وأجمل الهدايا قبل أن يطلبوا، يبحث عن أفضل المدارس، ويدفع المصروفات، ويقدم الهدايا ، ويشترى الثياب ، ويأتى لولده بأل الوسائل التعليمية؛ والطفل يلهو؛ لا يدرك ما يكابده من أجله أبوه، يشترى له الألعاب، يقدم له عجلة( بسكليتة)

متابعة الدراسة »
المزيد في قسم موضوعات
المزيد
Atfalak