حول الكتاب المقدس - بتاريخ 00.00.00 [ 0 تعليقات ] 2897 مشاهدة

كيف يجرؤ البعض على القول إن بولس كان أول الخطاة؟

(24)45 سؤال وجواب عن الكتاب المقدس والايمان المسيحى

مواضيع الدرس: -

PDF File

كان بولس يقترب إلى الله، وكان يدرك أكثر فأكثر بأنه خاطئ وبحاجة لمغفرة خطاياه. وهو يعترف في رسالته إلى أهل رومية بضعفه كإنسان أمام الخطية فيقول: "فإني أعلم، أنه ليس ساكن في شيء صالح.. لأني لست أفعل الصالح الذي أريده بل الشر الذي لست أريده فإياه أفعل. فإن كنت ما لست أريده إياه أفعل، لست بعد أفعله انا بل الخطية الساكنة فيّ" (رومية 7:18-20) وهذا ما شعره بولس الرسول.


Leave a Comment

0 تعليقات

يمكنك إضافة تعليق علي هذا الدرس.
You have to login to be able to post comments...



الشخصية بتاريخ 17.08.08 [ 0 تعليقات ]

الغضب ( الجزء الثاني)

8201

الطفل يتجاوب مع نغمة الرسالة أكثر من محتواها. نغمة الوعظ والمحاضرات "تقفل" استقبال الطفل. الصياح ينقل عدم احترام الوالد للطفل، وعدم ثقته فيه. كما ينقل للابن شعور والده بعدم الأمان. الصياح يزيد من غضب الطفل. الضغط ومحاولات الإقناع تزيد من دفاعية الطفل. أعط خيارات وحرية ومسئولية ونتائج لكل سلوك بحسب نوعه.

متابعة الدراسة »
المزيد في قسم الشخصية
المزيد


تاريخ الكنيسة بتاريخ 00.00.00 [ 0 تعليقات ]

أكثر من خمسين عاماً من الإضطهاد 4

5756

هاجم الغوغاء والعامة الكنيسة بنواحي سوهاج وكسروا الأبواب والشبابيك والدكك وأخذوا الأواني المقدسة والملابس الكهنوتية وصعدوا الى أعلى الكنيسة ليؤذنوا واصيب عدد كبير من الأقباط بجراح شديدة ولم يهتم الأمن بالقبض على الجناة .

متابعة الدراسة »
المزيد في قسم تاريخ الكنيسة
المزيد


دراسات كتابية بتاريخ 00.00.00 [ 0 تعليقات ]

نمو الكنيسة الأولى- المدخل إلى سفر الأعمال

2255

تنقسم كتب العهد الجديد إلى قسمين رئيسيين: الأناجيل والرسائل. تسبق الأناجيل ظهور الكنيسة، بينما تفترض الرسائل وجودها1 . أما سفر الأعمال فيربط كنيسة يسوع والرسل حديثة التأسيس بالكنيسة المُوسَّعة التي وُجِّهت لها الرسائل. ومع أن الأعمال يقدم موجزاً تاريخياً لنمو الكنيسة الأولى، إلاّ أنه يختلف عن التاريخ بمفهوم القرن العشرين،

متابعة الدراسة »
المزيد في قسم دراسات كتابية
المزيد
Atfalak