موضوعات - بتاريخ 00.00.00 [ 0 تعليقات ] 12577 مشاهدة

انت لست صدفة؟

مواضيع الدرس: صدفة - الله - عشوائي - محبة - عظمة - الخالق - صنعني - قيم -

PDF File

إن الله لا يفعل شيئًا عشوائيًا، لكنه خطط كل شئ بدقة كبيرة. فكلما تعلم الفيزيائيون، وعلماء الأحياء، والعلماء الآخرون عن الكون، كلما فهمنا أفضل كيف أنه يلائم وجودنا بطريقة متفردة، كما أنه مُفصَّل بحسب المواصفات المضبوطة التي تجعل الحياة البشرية ممكنة.


Leave a Comment

0 تعليقات

يمكنك إضافة تعليق علي هذا الدرس.
You have to login to be able to post comments...



المسيحى والمجتمع بتاريخ 17.04.09 [ 0 تعليقات ]

الاندماج في المجتمع: هل يعنينا ؟جــ 3

5217

يجب أن نحدد مصلحتنا . فكلمتا (( سياسة )) و (( سياسي )) يمكن أن يوضع لهما تعريف واسع أو ضيق .فــ (( السياسة )) بالمعني الواسع تشير إلي حياة المدينة (( Polis )) ومسئوليات المواطن (( Polités )) . فهي تعني بمجمل حياتنا في المجتمع الإنساني . فالسياسة هي فن عيش معا في جماعة . أما بحسب تعريفها الأضيق , فالسياسة هي علم الحكم . هي تعني التطوير وتبني سياسات معينة بقصد جعلها قانونا .

متابعة الدراسة »
المزيد في قسم المسيحى والمجتمع
المزيد


معرفة الله بتاريخ 27.01.09 [ 0 تعليقات ]

الثالوث ( الدرس الثاني )

5905

الله غير محدود. وهذا ينطبق على كل من الزمان والمكان. فهو خالق كليهما ولا يمكن أن أى منهما يحد وجوده وسلطانه. فهو يملأ كل الكون ويغطى كل الزمان. لا يوجد مكان لا يستطيع الله أن يتواجد فيه وألا فهو ليس الها فى ذلك المكان. فكل الأماكن حتى التى لا نطيقها نحن ولا نتحملها. وحتى الأماكن التى يسودها العصيان والتمرد على الله. لايوجد مكان لايملأه الله. والحال نفسه ينطبق على الزمن. فهو فوق الزمن، الماضى والحاضر والمستقبل.

متابعة الدراسة »
المزيد في قسم معرفة الله
المزيد


المرأة بتاريخ 17.03.09 [ 0 تعليقات ]

المرأة والصراع النفسي

5464

بالرغم من أن المجتمع المصري كأي مجتمع آخر تغزوه الأفكار الجديدة عن تعليم المرأة وعملها في المجتمع وحريتها إلا أنه لازال يخضع لكثير من التقاليد القديمة مثل وضع المرأة الأدنى في الأسرة. وفي هذه الفترات الانتقالية، التي يجمع فيها المجتمع بين الجديد والقديم يتعرض الناس لصراعات نفسية، وخاصة النساء، حيث أن موقف المجتمع من المرأة أشد تعنتاً من موقفه من الرجل. فلازال المجتمع بصفة عامة ينظر إلى دور المرأة في البيت (كزوجة وأم) على أنه دورها الأساسي في الحياة أو دورها الوحيد المسموح به. أما عملها خارج البيت

متابعة الدراسة »
المزيد في قسم المرأة
المزيد
Atfalak