موضوعات - بتاريخ 14.09.08 [ 0 تعليقات ] 6519 مشاهدة

اعرف كتابك وإيمانك

قوة الله فى حياتي

مواضيع الدرس: الكتاب المقدس - الله - موضوعات - معرفة -

PDF File

إن الكتاب المقدس كتاب فى غاية الأهمية ، إنه كلمة الله المكتوبة وهو رسالة من الله يوجهها شخصيا إلينا ، وفى الكتاب المقدس تحدث الله إلى شعبه بأنواع مختلفة وطرق مختلفة ، إن الكتاب المقدس يكشف لنا من هو الله وماذا مل ، ففى الكتاب المقدس لا نجد أن البشر فى الأزمنة الأولى يصلون إلى إعلان كامل لكل الحق عن الله ، لقد أعلن الله اكثر فأكثر ذاته لخليقته بمرور السنين وبصورة تدريجية وقد وصل هذا الإعلان إلى كماله فى المسيح .


Leave a Comment

0 تعليقات

يمكنك إضافة تعليق علي هذا الدرس.
You have to login to be able to post comments...



معرفة الله بتاريخ 27.01.09 [ 0 تعليقات ]

الثالوث ( الدرس الثاني )

5692

الله غير محدود. وهذا ينطبق على كل من الزمان والمكان. فهو خالق كليهما ولا يمكن أن أى منهما يحد وجوده وسلطانه. فهو يملأ كل الكون ويغطى كل الزمان. لا يوجد مكان لا يستطيع الله أن يتواجد فيه وألا فهو ليس الها فى ذلك المكان. فكل الأماكن حتى التى لا نطيقها نحن ولا نتحملها. وحتى الأماكن التى يسودها العصيان والتمرد على الله. لايوجد مكان لايملأه الله. والحال نفسه ينطبق على الزمن. فهو فوق الزمن، الماضى والحاضر والمستقبل.

متابعة الدراسة »
المزيد في قسم معرفة الله
المزيد


الأسرة بتاريخ 27.01.09 [ 0 تعليقات ]

الأسرة السعيدة ( الحلقة الثانية )

5924

كان يوسف صاحب أفعال وليس ردود أفعال. وعلى الرغم من صعوبة موقف يوسف الذي ينطوي على التنازل عن كرامته الشخصية ومصلحته الفردية من اجل راحة اخوته فقد قام بالعمل الذي اسنده إليه والده دون أي نوع من تردد. وهنا نقف لنسأل: هل نحن على اتم الاستعداد كي نسعى في اثر اخوتنا ونبحث عن مصلحتهم عندما نعلم بسوء نواياهم نحونا؟ وهل نحن مستعدون لتكبد مشاق الطريق والصعوبات التي تعترض سبيلنا في سبيل مصلحة اخوتنا؟

متابعة الدراسة »
المزيد في قسم الأسرة
المزيد


الشخصية بتاريخ 06.07.09 [ 0 تعليقات ]

القيادة الروحية فى المجتمع المسيحى - الجزء 2

15949

رسالة أفسس الأصحاح الخامس أيها النساء أخضعن لرجالكن كما للرب ، لأن الرجل هو رأس المراءة كما أن المسيح أيضا رأس الكنيسة ، وهو مخلص الجسد تركيزى اليوم هو ليس فقط على الرجل كزوج وعلى المرأة كزوجة لكن تركيزى على المسيح والكنيسة هذا الموضوع الهام .

متابعة الدراسة »
المزيد في قسم الشخصية
المزيد
Atfalak