الأسرة - بتاريخ 27.01.09 [ 0 تعليقات ] 5924 مشاهدة

الأسرة السعيدة ( الحلقة الثانية )

يوسف واخواته

مواضيع الدرس: أبطال - الاسرة - يوسف - المحبة -

PDF File

كان يوسف صاحب أفعال وليس ردود أفعال. وعلى الرغم من صعوبة موقف يوسف الذي ينطوي على التنازل عن كرامته الشخصية ومصلحته الفردية من اجل راحة اخوته فقد قام بالعمل الذي اسنده إليه والده دون أي نوع من تردد. وهنا نقف لنسأل: هل نحن على اتم الاستعداد كي نسعى في اثر اخوتنا ونبحث عن مصلحتهم عندما نعلم بسوء نواياهم نحونا؟ وهل نحن مستعدون لتكبد مشاق الطريق والصعوبات التي تعترض سبيلنا في سبيل مصلحة اخوتنا؟


Leave a Comment

0 تعليقات

يمكنك إضافة تعليق علي هذا الدرس.
You have to login to be able to post comments...



حول الكتاب المقدس بتاريخ 00.00.00 [ 0 تعليقات ]

ما هي الخطية بحسب تعاليم الدين المسيحي، وكيف يمكن التخلص منها؟

9145

الخطية هي كل خطأ يرتكبه الإنسان ضد إرادة الله المقدسة أو ضد أخيه الإنسان في الحياة اليومية. والكتاب المقدس يصف الخطية بأنها التعدي بقوله: "كل من يفعل الخطية يفعل التعدي أيضاً، والخطية هي التعدي" (1يوحنا 3:4). فكل قول أو فكر فعل ضد إرادة الله يعتبر خطية.

متابعة الدراسة »
المزيد في قسم حول الكتاب المقدس


ثقافي بتاريخ 10.02.09 [ 0 تعليقات ]

عن الكلام

6713

ملعون في كل كتاب يا داء السكوت ملعون في كل كتاب ياداء الخرس الصمت قضبان منسوجين عنكبوت يتشندلوا الخياله فيه بالفرس يتشندلوا الخيالة واشحال بقى عصافير غناوي ملونة رقيقة حياتها في الزقزقة

متابعة الدراسة »
المزيد في قسم ثقافي
المزيد


الأسرة بتاريخ 00.00.00 [ 0 تعليقات ]

هل تفكر في تحديد النسل؟

4754

أسئلة كثيرة تدور حول وسائل منع الحمل .. استخدمها .. وهل لها أضرار؟ وماهي الوسيلة المناسبة للزوجين في بداية الزواج؟ وأخيراً .. هل هي ضد الفكر الكتابي؟ كثير من الأسئلة خاصة بتحديد النسل بصفة عامة ووسائل منع الحمل بصفة خاصة .. ومن خلال هذا المقال سوف أحاول أن أجيب عليها.

متابعة الدراسة »
المزيد في قسم الأسرة
المزيد
Atfalak