الأسرة - بتاريخ 27.01.09 [ 0 تعليقات ] 5761 مشاهدة

الأسرة السعيدة ( الحلقة الثانية )

يوسف واخواته

مواضيع الدرس: أبطال - الاسرة - يوسف - المحبة -

PDF File

كان يوسف صاحب أفعال وليس ردود أفعال. وعلى الرغم من صعوبة موقف يوسف الذي ينطوي على التنازل عن كرامته الشخصية ومصلحته الفردية من اجل راحة اخوته فقد قام بالعمل الذي اسنده إليه والده دون أي نوع من تردد. وهنا نقف لنسأل: هل نحن على اتم الاستعداد كي نسعى في اثر اخوتنا ونبحث عن مصلحتهم عندما نعلم بسوء نواياهم نحونا؟ وهل نحن مستعدون لتكبد مشاق الطريق والصعوبات التي تعترض سبيلنا في سبيل مصلحة اخوتنا؟


Leave a Comment

0 تعليقات

يمكنك إضافة تعليق علي هذا الدرس.
You have to login to be able to post comments...



الزواج بتاريخ 00.00.00 [ 0 تعليقات ]

شريك العمر بين الاختيار والاكتشاف

4173

هل يختار الرجل المرأه ام تختار المرأه الرجل ام يختار كلاهما الاخر؟ من يبدأ بعرض فكره الارتباط ؟ فالاختيار هو قرار مشترك ملىء بالوعى والاراده وبكامل الحريه الاختيار الحر لشريك العمر يعنى ان لا تضع اى قيود تعوق اتخاذ القرار للارتباط بحريه لكلا الطرفين

متابعة الدراسة »
المزيد في قسم الزواج
المزيد


موضوعات بتاريخ 00.00.00 [ 0 تعليقات ]

يبدأ كل شيء من الله

3085

لم يتركنا الله في الظلام لنتساءل ونخمن، لكنه أعلن بوضوح مقاصده الخمسة لأجل حياتنا من خلال الكتاب المقدس. إنه دليل استخدامنا الذي يشرح لماذا نحيا، وكيف تكون الحياة مُجدية، وما الذي يجب أن نتجنبه، وما الذي نتوقعه في المستقبل. كما أنه يفسر ما لم تتمكن كتب الفلسفة أو المساعدة الذاتية أن تعرفه. يقول الكتاب المقدس، "بل نتكلم فى حكمة الله فى سر. الحكمة المكتوبة التى سبق الله فعينها قبل الدهور لمجدنا"

متابعة الدراسة »
المزيد في قسم موضوعات
المزيد


دراسات كتابية بتاريخ 17.02.09 [ 0 تعليقات ]

كيف ابدأ مع المسيح - الجزء الأول

39625

يتصور البعض خطأً أن كل من ولد من أبوين مسيحيين هو مسيحى حقيقى ، وأن كل من قد تعمد فى صغره هو بالتالى المسيحى الحقيقى … أو حتى من كان غير مسيحي وصار مسيحياً هو المسيحى الحقيقى ... لكن كلمة الله تعلا أن هناك ثلاثة أنواع من المسيحيين ، هم :

متابعة الدراسة »
المزيد في قسم دراسات كتابية
المزيد
Atfalak