المرأة - بتاريخ 09.02.09 [ 0 تعليقات ] 6253 مشاهدة

نساء تجهلهن السماء!! ( الجزء الثامن )

الطلاق

مواضيع الدرس: مزواج - مسلمين - نكاح - نساء - نسل - الله - المرأة - الرسول - اسلام - رجال - زواج - زوجة - طلاق -

PDF File

لقد أجمع الفقهاء على أن الطلاق لا يتم بصريح القول فحسب، بل يكون عن طريق الإشارة والكتابة أيضاً. من هذا القبيل قوله لها: "اعتدّي" أو "استبرئي رحمك!" أو "أنت واحدة"!". وفي هذا الموضوع تفصيل أفرط فيه الفقهاء. إذا طلق الرجل امرأته تطليقة واحدة فله أن يرجع إليها أثناء عدتها، ولا يلزمه إذنها، بل يكفي أن يقول لها: "قد رجعت إليك" أو "مسكتك أو أمسكتك".


Leave a Comment

0 تعليقات

يمكنك إضافة تعليق علي هذا الدرس.
You have to login to be able to post comments...



المسيحى والمجتمع بتاريخ 17.04.09 [ 0 تعليقات ]

الاندماج في المجتمع: هل يعنينا ؟جــ 1

5663

إنه لأمر في غاية الغرابة أن يشعر أي مسيحي بالحاجة إلي التساؤل عما إذا كان الاندماج في المجتمع أمر يهمه أم لا, وأن يثار جدل حول العلاقة بين الكرازة و المسئولية الاجتماعية. لأنه من الجلي أن يسوع قام أثناء خدمته العامة بأمرين , (( وكان يسوع يطوف .. يعلم .. ويكرز..))

متابعة الدراسة »
المزيد في قسم المسيحى والمجتمع
المزيد


المرأة بتاريخ 00.00.00 [ 0 تعليقات ]

لماذا لم أتزوج؟

3984

ذات أمسية على العشاء ومع مجموعة من الناس، كانت إحدى صديقاتي تشاركنا عن مشكلتها في الارتباط، وكيف أنها تعتقد أن الله سبحانه تعالى لم يقدر لها أن ترتبط...

متابعة الدراسة »
المزيد في قسم المرأة
المزيد


شخصيات بتاريخ 12.08.08 [ 0 تعليقات ]

شخصية ابراهيم

7196

"فقط اقبل هذا بالإيمان." نسمع كل يوم كثيراً هذه العبارة أو مثلها . ماذا يعني ذلك؟ إن سألك أحد أن تقبل شيئاً بالإيمان، هل يعني هذا أنك يجب أن تغلق عقلك ، وترفض أن تفكر ، وأي أن تقبل ببساطة مايُعرضُ عليك ؟ هل هذا هو "الإيمان" الحقيقي ؟ كان إبراهيم أباً للإيمان. كان يوجد في حياته الكثير الذي يمكننا أن نتعلم منه ماهية الإيمان الحقيقي.

متابعة الدراسة »
المزيد في قسم شخصيات
المزيد
Atfalak