حول الكتاب المقدس - بتاريخ 02.03.09 [ 0 تعليقات ] 6769 مشاهدة

ما هو الكتاب الذي يؤمن به المسيحيون؟

ما هو الكتاب الذي يؤمن به المسيحيون؟

مواضيع الدرس: -

PDF File

ويضم الكتاب المقدس بين دفتيه جميع أنواع الكتابة من نثر وشعر، وتاريخ وقصص، وحِكَم وأدب وتعليم وإنذار وفلسفة وأمثال. ويُعتبر الكتاب المقدس مصدر الإيمان المسيحي، وفيه ك ما يختص بالإيمان والحياة الروحية والخبز اليومي للمؤمنين، والتعاليم الروحية التي تُنبِّر على محبة الله للإنسان، ومحبة الإنسان لله ولأخيه الإنسان، وتعامله معه في الحياة اليومية.


Leave a Comment

0 تعليقات

يمكنك إضافة تعليق علي هذا الدرس.
You have to login to be able to post comments...



موضوعات بتاريخ 17.02.09 [ 0 تعليقات ]

بالنعمة مخلصون

21152

يعد لهم الحفاضات والمطهرات ووسائل العناية قبل أن يولدوا، ويأتى اليهم بأجمل الثياب وأشهى الطعام وأجمل الهدايا قبل أن يطلبوا، يبحث عن أفضل المدارس، ويدفع المصروفات، ويقدم الهدايا ، ويشترى الثياب ، ويأتى لولده بأل الوسائل التعليمية؛ والطفل يلهو؛ لا يدرك ما يكابده من أجله أبوه، يشترى له الألعاب، يقدم له عجلة( بسكليتة)

متابعة الدراسة »
المزيد في قسم موضوعات
المزيد


شخصيات بتاريخ 12.08.08 [ 0 تعليقات ]

شخصية ابراهيم

7105

"فقط اقبل هذا بالإيمان." نسمع كل يوم كثيراً هذه العبارة أو مثلها . ماذا يعني ذلك؟ إن سألك أحد أن تقبل شيئاً بالإيمان، هل يعني هذا أنك يجب أن تغلق عقلك ، وترفض أن تفكر ، وأي أن تقبل ببساطة مايُعرضُ عليك ؟ هل هذا هو "الإيمان" الحقيقي ؟ كان إبراهيم أباً للإيمان. كان يوجد في حياته الكثير الذي يمكننا أن نتعلم منه ماهية الإيمان الحقيقي.

متابعة الدراسة »
المزيد في قسم شخصيات
المزيد


دراسات كتابية بتاريخ 12.05.09 [ 0 تعليقات ]

كيف اثبت فى المسيح ؟ الجزء الثانى

4872

يقول الكتاب عن الرب يسوع أنه : " في الصبح باكراً جداً قام وخرج ومضى إلى موضع خلاء وكان يصلي هناك .. " (مر 1 : 35) فلو لم تكن الخلوة اليومية هامة لما مارسها المسيح له المجد ... بل ليعلمنا مقدار أيتها فقام وخرج ومضى وكان يصلى ... وهنا نتعلم أن الخلوة يجب أن تكون باكورة اليوم فى الصباح .. لذا قــال أحد الآباء : [ إذ لا تقابل الله فى الصباح يقابلك الشيطان طوال اليوم .. ]

متابعة الدراسة »
المزيد في قسم دراسات كتابية
المزيد
Atfalak