حول الكتاب المقدس - بتاريخ 02.03.09 [ 0 تعليقات ] 7601 مشاهدة

ما هو الكتاب الذي يؤمن به المسيحيون؟

ما هو الكتاب الذي يؤمن به المسيحيون؟

مواضيع الدرس: -

PDF File

ويضم الكتاب المقدس بين دفتيه جميع أنواع الكتابة من نثر وشعر، وتاريخ وقصص، وحِكَم وأدب وتعليم وإنذار وفلسفة وأمثال. ويُعتبر الكتاب المقدس مصدر الإيمان المسيحي، وفيه ك ما يختص بالإيمان والحياة الروحية والخبز اليومي للمؤمنين، والتعاليم الروحية التي تُنبِّر على محبة الله للإنسان، ومحبة الإنسان لله ولأخيه الإنسان، وتعامله معه في الحياة اليومية.


Leave a Comment

0 تعليقات

يمكنك إضافة تعليق علي هذا الدرس.
You have to login to be able to post comments...



دراسات كتابية بتاريخ 17.02.10 [ 0 تعليقات ]

كيف أثبت فى المسيح؟ الجزء الاثنين والعشرون

15247

الصلاة الصوتية الموضوعيةوهى صـورة أخـرى من الصـلاة الصوتية .. وفيها لا يصلى الفرد من أجل مواضيع كثيرة فى المرة الواحدة التى يصليها ، بل يصلى من أجل موضوع واحد ، وكل الموجودين يصلون أيضاً من أجل هذا الموضوع ، فمتى صلى كل واحد فى دوره تدور صلاته حول هذا الموضوع عينه مضيفاً إليه بعداً جديداً .. ثم يبدأون فى موضوعاً جديداً تدور صلواتهم حوله بنفس الطريقة وميزة هذا النوع أنه لا يسمح بالتشتت أو الملل ، بل يساعد على روح الشركة والصلاة بنفس واحدة ..

متابعة الدراسة »
المزيد في قسم دراسات كتابية
المزيد


موضوعات بتاريخ 17.03.09 [ 0 تعليقات ]

الدولة المسيحية

6452

إن فكرة قيام دولة مسيحية على أسس دينية هى فكرة غير مسيحية وليس لها أى أساس فى الكتاب المقدس ، ولم يكن فىمخطط الله أن تقوم على بقعة من الأرض مملكة لها مقومات الدولة بحدودها الجغرافية ستورها وجيشها وبرلمانها وملكها وما إلى ذلك ، بل على العكس من ذلك فإننا نجده يعارض هذه الفكرة من أساسها .

متابعة الدراسة »
المزيد في قسم موضوعات
المزيد


الإرسالية بتاريخ 03.03.09 [ 0 تعليقات ]

لماذا تبشرون بمسيحيتكم؟

7868

ما أحوج الناس فى هذا العالم المضطرب المتقلب إلى خبر مفرح ، فقد أستهلكته الحروب وأهوال الصراعات بمختلف أنواعها ، ولا زال يتعرض للهزات السياسية والإقتصادية والإجتماعية ، ويتدهور أخلاقياً ، ويبه المستقبل بكل إحتمالاته ، بعد أن تداعت المذاهب والفلسفات وسقطت فى ميدان التطبيق العملى ، وخيبت أمال البشر بوعودها الزائفة بمجتمع الرفاه والعدل والمساواة ، وها هو التعصب والحقد والعنف والجهل يتخذ له أقنعة دينية ويصيب الناس بالإحباط والفشل

متابعة الدراسة »
المزيد في قسم الإرسالية
المزيد
Atfalak