حول الكتاب المقدس - بتاريخ 02.03.09 [ 0 تعليقات ] 6850 مشاهدة

ما معنى كلمة الإنجيل؟

ما معنى كلمة الانجيل؟

مواضيع الدرس: -

PDF File

الإنجيل كلمة يونانية تعنى البشرى أو الخبر المفرح ، ومضمون هذا الخبر المفرح الذى يريد أن يزفه الله إلينا هو أن الله يحبنا نحن البشر ،ولا يريد لنا أن نهلك فىالجحيم بسبب خطايانا ، ولهذا فقد دبر لنا بمحبته ورحمته ونعمته وحكمته طريقة يفدينا فيها من هذا المصير المظلم الرهيب ، وهكذا تجسد كلمة الله ، المسيح ومات على الصليب نيابة عن البشر دافعاً عنهم ثمن خطاياهم وأخذاً عنهم عقابهم الذى يستحقونه


Leave a Comment

0 تعليقات

يمكنك إضافة تعليق علي هذا الدرس.
You have to login to be able to post comments...



معرفة الله بتاريخ 27.01.09 [ 0 تعليقات ]

الثالوث ( الدرس الثاني )

5905

الله غير محدود. وهذا ينطبق على كل من الزمان والمكان. فهو خالق كليهما ولا يمكن أن أى منهما يحد وجوده وسلطانه. فهو يملأ كل الكون ويغطى كل الزمان. لا يوجد مكان لا يستطيع الله أن يتواجد فيه وألا فهو ليس الها فى ذلك المكان. فكل الأماكن حتى التى لا نطيقها نحن ولا نتحملها. وحتى الأماكن التى يسودها العصيان والتمرد على الله. لايوجد مكان لايملأه الله. والحال نفسه ينطبق على الزمن. فهو فوق الزمن، الماضى والحاضر والمستقبل.

متابعة الدراسة »
المزيد في قسم معرفة الله
المزيد


حول الكتاب المقدس بتاريخ 00.00.00 [ 0 تعليقات ]

ما معنى قول المسيح لبطرس: "سٔاعطيك مفاتيح ملكوت السماوات "

8634

ويثبت الكتاب المقدس أن الله لم يُعط لبطرس وحده سلطة الكرازة، أي مفاتيح إدخال الناس إلى ملكوت الله، بل لكل مؤمن بالمسيح، ولكل مؤمن يفتح الطريق أمام الناس لدخول ملكوت الله بالإيمان. وهناك بعض المسيحيين الذين يعتقدون أن تلك السلطة التي أعطاها المسيح لبطرس هي سلطة خاصة. وهناك آخرون يعتقدون أن هذه السلطة هي بيد كل مؤمن. والحقيقة هي أن هذا السلطان هو كلمة المسيح المدونة في الإنجيل المقدس.

متابعة الدراسة »
المزيد في قسم حول الكتاب المقدس


موضوعات بتاريخ 00.00.00 [ 0 تعليقات ]

يبدأ كل شيء من الله

3328

لم يتركنا الله في الظلام لنتساءل ونخمن، لكنه أعلن بوضوح مقاصده الخمسة لأجل حياتنا من خلال الكتاب المقدس. إنه دليل استخدامنا الذي يشرح لماذا نحيا، وكيف تكون الحياة مُجدية، وما الذي يجب أن نتجنبه، وما الذي نتوقعه في المستقبل. كما أنه يفسر ما لم تتمكن كتب الفلسفة أو المساعدة الذاتية أن تعرفه. يقول الكتاب المقدس، "بل نتكلم فى حكمة الله فى سر. الحكمة المكتوبة التى سبق الله فعينها قبل الدهور لمجدنا"

متابعة الدراسة »
المزيد في قسم موضوعات
المزيد
Atfalak