موضوعات - بتاريخ 03.03.09 [ 0 تعليقات ] 5938 مشاهدة

محبة الاخر

محبة الاخر

مواضيع الدرس: -

PDF File

لسنوات كثيرة كنت أظن أن المحبة هى واحدة من الفضائل المسيحية ، ويظن الكثيرين هكذا عندما يعرفون أو يسمعون عن المحبة المسيحية ولكن عندما اختبرت المحبة الحقيقية وجدت أن المحبة هى الحياة المسيحية نفسها ، أنها الأكسجين الذى نستش ونحن نعيش فى هذه الدنيا ، وان كانت حياتنا الطبيعية لاتستغنى عن الأكسجين لكى نحيا ، فإن حياتنا المسيحية لا يمكن أن تستغنى عن المحبة التى هى رباط الكمال .


Leave a Comment

0 تعليقات

يمكنك إضافة تعليق علي هذا الدرس.
You have to login to be able to post comments...



الشخصية بتاريخ 20.08.09 [ 0 تعليقات ]

خطوات التعافي

5686

الخطوة الرابعة هي أول خطوة من خطوات "تنظيف البيت" وهي تبدأ بالمواجهة الجريئة للنفس بعيوب الشخصية التي تنبع منها كل المشكلات النفسية والسلوكية المصاحبة للإدمان. هذه الخطوة ينتج عنها "الوعي بالنفس" لذلك هي محورية في علاج الإدمان، لأن الإدمان يتميز بضعف شديد في الوعي بالنفس. المدمن قد يعي كل شيء إلا حقيقة نفسه لذا هذه الخطوة تعد من أصعب الخطوات، وأغلب المدمنون يقضون وقتاً طويلاً فيها. فمواجهة النفس بالعيوب بعد سنوات طويلة من التجاهل والإنكار يعد أمراً صعباً ومؤلماً. إنها مثل تنظيف بيتاً هجره حابه منذ عشرات السنين.

متابعة الدراسة »
المزيد في قسم الشخصية
المزيد


تاريخ الكنيسة بتاريخ 13.08.09 [ 0 تعليقات ]

انتشار المسيحية- 1

6063

بعد أن صعد السيد المسيح إلى السماء ، لم يترك خليقته التى آتى ليفديها ، بدون رعاية ، بل اختار إثنى عشر تلميذاً ، وسبعين رسولاً وقال لهم " أقيموا فى مدينة أورشليم ، إلى أن تلبسوا قوة من الأعالى " ( لو 24 : 49 ) ، " أذهبوا وتلمذوا جميع الأمم وعمدوهم باسم الآب والإبن والروح القدس ، وعلموهم جميع ما أوصيتكم به ..

متابعة الدراسة »
المزيد في قسم تاريخ الكنيسة
المزيد


الزواج بتاريخ 00.00.00 [ 0 تعليقات ]

ما معنى النضوج النفسي وما هى مراحله؟

39141

ماهو النضج النفسي وأهمية تأثيرة على العلاقات الزوجية

متابعة الدراسة »
المزيد في قسم الزواج
المزيد
Atfalak