دراسات كتابية - بتاريخ 29.07.08 [ 0 تعليقات ] 7283 مشاهدة

الله والإنسان ( الجزء الأول )

سمو الله واقترابه

مواضيع الدرس: معرفة - نكاح - يوسف - نزارقباني - كرامة - تاريخ -

PDF File

الإنسان مخلوقٌ محيِّر. يمكننا أن نرى إنساناً يقوم بعمل أنبل وأسمى الأعمال لكي يُظهر رحمته ودعمه لأخيه الإنسان ، لكننا من جهة أخرى قد نرى هذا الإنسان وقد انزلق إلى أعمق مستنقعات الخداع والكراهية . لتوضيح ذلك سوف نقدم المثال التالي: قام الإنسان ، بكل عبقريته وذكائه ، باكتشاف وتطوير الطاقة النووية. يمكن للإنسان بواسطة هذه الطاقة أن ينير مدينة بكاملها، ويمدها بالدفء والحرارة ، وهذا يعني الإنارة والصحة للملايين من جيرانه. لكن الإنسان يستطيع أن يستخدم هذا المصدر نفسه في صناعة أسلحة فتاكة ومدمرة ؛ أسلحة يمكنها في لحظات معدودة أن تحوِّل تلك المدينة بكاملها إلى كومة كبيرة من الركام. !


Leave a Comment

0 تعليقات

يمكنك إضافة تعليق علي هذا الدرس.
You have to login to be able to post comments...



المسيحى والمجتمع بتاريخ 17.04.09 [ 0 تعليقات ]

الاندماج في المجتمع: هل يعنينا ؟جــ 3

5329

يجب أن نحدد مصلحتنا . فكلمتا (( سياسة )) و (( سياسي )) يمكن أن يوضع لهما تعريف واسع أو ضيق .فــ (( السياسة )) بالمعني الواسع تشير إلي حياة المدينة (( Polis )) ومسئوليات المواطن (( Polités )) . فهي تعني بمجمل حياتنا في المجتمع الإنساني . فالسياسة هي فن عيش معا في جماعة . أما بحسب تعريفها الأضيق , فالسياسة هي علم الحكم . هي تعني التطوير وتبني سياسات معينة بقصد جعلها قانونا .

متابعة الدراسة »
المزيد في قسم المسيحى والمجتمع
المزيد


شخصيات بتاريخ 12.08.08 [ 0 تعليقات ]

شخصية يوســف

6382

بينما تحاول عقولنا أن أن تجد مبرراً أو أن تفهم ما وراء الشر والألم في عالمنا الذي نعيش فيه ، يذَّكّرُنا يوسف بأن هناك قصداً لله من وراء كل هذا ، فالألم لا يحدث عشوائياً بلا هدف. نحن في محضر إله محب كلي القدرة لن يدع أياً من وعود عهده لنا يسقط. حتى إذا انتظرنا طويلاً في سبيل تحقُّقها، فسوف تأتي تلك اللحظة التي نختبر فيها ذلك، فنبتهج ونفرح ، تماماً كما حدث مع يوسف في ذلك اليوم.

متابعة الدراسة »
المزيد في قسم شخصيات
المزيد


تاريخ الكنيسة بتاريخ 00.00.00 [ 0 تعليقات ]

أكثر من خمسين عاماً من الإضطهاد 5

18673

فكما عودتنا حكومة مبارك ، تغازل جميع الأطراف لتبقى في الحكم ، فمرة تغازل الحكومة الأمريكية بتعديلات صورية تظهر كأنها تجاة ديمقراطية ، ثم تعود لتغازل مشايخ الظلام في سحق حقوق الأقليات وأولهم حقوق الأقباط

متابعة الدراسة »
المزيد في قسم تاريخ الكنيسة
المزيد
Atfalak