دراسات كتابية - بتاريخ 29.07.08 [ 0 تعليقات ] 8491 مشاهدة

الله والإنسان ( الجزء الأول )

سمو الله واقترابه

مواضيع الدرس: معرفة - نكاح - يوسف - نزارقباني - كرامة - تاريخ -

PDF File

الإنسان مخلوقٌ محيِّر. يمكننا أن نرى إنساناً يقوم بعمل أنبل وأسمى الأعمال لكي يُظهر رحمته ودعمه لأخيه الإنسان ، لكننا من جهة أخرى قد نرى هذا الإنسان وقد انزلق إلى أعمق مستنقعات الخداع والكراهية . لتوضيح ذلك سوف نقدم المثال التالي: قام الإنسان ، بكل عبقريته وذكائه ، باكتشاف وتطوير الطاقة النووية. يمكن للإنسان بواسطة هذه الطاقة أن ينير مدينة بكاملها، ويمدها بالدفء والحرارة ، وهذا يعني الإنارة والصحة للملايين من جيرانه. لكن الإنسان يستطيع أن يستخدم هذا المصدر نفسه في صناعة أسلحة فتاكة ومدمرة ؛ أسلحة يمكنها في لحظات معدودة أن تحوِّل تلك المدينة بكاملها إلى كومة كبيرة من الركام. !


Leave a Comment

0 تعليقات

يمكنك إضافة تعليق علي هذا الدرس.
You have to login to be able to post comments...



ثقافي بتاريخ 06.07.09 [ 0 تعليقات ]

دلالات تاريخية على صلب المسيح

71183

يعتبر صلب المسيح من أهم ركائز المسيحية. وهناك الكثير من الاثباتات والوثائق التاريخية التي تؤكد حتمية صلب المسيح، هذه الوثائق تنقسم الى اربع فئات منها:

متابعة الدراسة »
المزيد في قسم ثقافي
المزيد


تاريخ الكنيسة بتاريخ 19.01.09 [ 0 تعليقات ]

آباء الكنيسة

8163

في تقليد الكنيسة الحي والمقدس، المُستمر منذ تأسيس الكنيسة حتى أيامنا هذه، يحتل آباء الكنيسة مكانة خاصة، تجعلهم يتميَّزون عن أي شخصية أخرى في تاريخ الكنيسة. فالآباء هم أول من وضع الخطوط العريضة لبنية الكسة، التنظيمية، العقائدية والرعوية، وما قدَّموه يحتفظ بقيمتهِ بشكل دائم.

متابعة الدراسة »
المزيد في قسم تاريخ الكنيسة
المزيد


موضوعات بتاريخ 17.02.09 [ 0 تعليقات ]

بالنعمة مخلصون

22501

يعد لهم الحفاضات والمطهرات ووسائل العناية قبل أن يولدوا، ويأتى اليهم بأجمل الثياب وأشهى الطعام وأجمل الهدايا قبل أن يطلبوا، يبحث عن أفضل المدارس، ويدفع المصروفات، ويقدم الهدايا ، ويشترى الثياب ، ويأتى لولده بأل الوسائل التعليمية؛ والطفل يلهو؛ لا يدرك ما يكابده من أجله أبوه، يشترى له الألعاب، يقدم له عجلة( بسكليتة)

متابعة الدراسة »
المزيد في قسم موضوعات
المزيد
Atfalak