المسيحى والمجتمع - بتاريخ 29.04.09 [ 0 تعليقات ] 23065 مشاهدة

الأساس الكتابي للاهتمام الاجتماعي جـ6

توسع في عقيدة الكنيسة

مواضيع الدرس: قداسة - ايمان - كنيسة - عقيدة - مسيحى - كتابى - اساس - مجتمع -

PDF File

يظن كثيرون أن الكنيسة نوع من النوادي , وبالأحري كنادي الجو لف مثلا باستثناء أن الاهتمام المشترك لأعضائها هو أنهم يفضلون الله علي الجو لف . إنهم أناس متدينون يقومون معا بأشياء دينية . ويدفعون اشتراكهم وهم مؤهلون للتمتع بامتيازات عضوية النادي . فضمن هذا الإطار من التفكير ينسون العبارة الواعية التي قالها وليام تمبل (( إن الكنيسة هي الجمعية التعاونية الوحيدة التي توجد لمنفعة غير المشتركين بها ))


Leave a Comment

0 تعليقات

يمكنك إضافة تعليق علي هذا الدرس.
You have to login to be able to post comments...



موضوعات بتاريخ 03.03.09 [ 0 تعليقات ]

محبة الاخر

6065

لسنوات كثيرة كنت أظن أن المحبة هى واحدة من الفضائل المسيحية ، ويظن الكثيرين هكذا عندما يعرفون أو يسمعون عن المحبة المسيحية ولكن عندما اختبرت المحبة الحقيقية وجدت أن المحبة هى الحياة المسيحية نفسها ، أنها الأكسجين الذى نستش ونحن نعيش فى هذه الدنيا ، وان كانت حياتنا الطبيعية لاتستغنى عن الأكسجين لكى نحيا ، فإن حياتنا المسيحية لا يمكن أن تستغنى عن المحبة التى هى رباط الكمال .

متابعة الدراسة »
المزيد في قسم موضوعات
المزيد


حول الكتاب المقدس بتاريخ 00.00.00 [ 0 تعليقات ]

لماذا لم يُدن المسيح المرأة التي قدمها إليه الكتبة والفريسون

4556

يروي لنا إنجيل يوحنا 8 قصة هذه السيدة التي أمسكت في زنى التي أحضرها له جماعة متعصبة من الكتبة والفرسيين ليروا حكمه عليها وكان في حكم الشريعة يجب رجمها! ولكن المسيح قال لهم: "من منكم بلا خطية فليرجمها بحجر؟ (يوحنا 8:6-7). وعندما خرجوا وبقي يسوع وحده والمرأة قال لها: "أما دانك أحد، فقالت: لا يا سيد. فقال لها يسوع: ولا أنا أدينك، اذهبي بسلام ولا تخطيء أيضاً" (يوحنا 8:9-11).

متابعة الدراسة »
المزيد في قسم حول الكتاب المقدس


المرأة بتاريخ 27.01.09 [ 0 تعليقات ]

نساء تجهلهن السماء!! ( الجزء الرابع )

6814

إن طاعة المرأة زوجها من دعائم الإيمان عند الغزالي: "إذا حصلت المرأة خمسها وصامت شهرها وحفظت فرجها وأطاعت زوجها دخلت جنة ربها" وينسب الغزالي هذه الرواية إلى محمد. قالت عائشة وهي تروي عن محمد: ""سألت فتاةٌ رسولَ الله: يا رسول الله، ما حق الزوج على المرأة؟ قال: لو كان من فرقه إلى قدمه صديد فلحسته ما أدت شكره". روى ابن عباس: "أتت امرأة من خثعم إلى النبي فقالت: إني امرأة أيم وأريد أن أتزوج،....

متابعة الدراسة »
المزيد في قسم المرأة
المزيد
Atfalak