الشخصية - بتاريخ 06.07.09 [ 0 تعليقات ] 100497 مشاهدة

القيادة الروحية فى المجتمع المسيحى - الجزء 1

القيادة الروحية فى المجتمع المسيحى

مواضيع الدرس: القيادة - قائد - المسيحية - المسيح - الخضوع - الخدمة - الشخصية - المؤمن - ابن الله - البنوة - الانقياد - الروح القدس - الكنيسة -

PDF File

موضوعنا اليوم هو القيادة الروحية فى المجتمع المسيحى ، والذى يقدر القيادة ويحترمها ويعرف تماما معناها ، ولأننا نعتقد معظمنا فى القيادة ، هذا يعني أننا نتعلم كيف نكون فى خدمة من نقودهم ، وهذا معني القيادة الأساسي قال الرب يسوع أن ابن الآنسان لم يأت ليخدم بل يخدم ويبذل نفسه فدية عن كثيرين . وبهذا القول سجل يسوع أعظم مبدأ وأسمى مبدأ للقيادة الروحية .


Leave a Comment

0 تعليقات

يمكنك إضافة تعليق علي هذا الدرس.
You have to login to be able to post comments...



الأسرة بتاريخ 00.00.00 [ 0 تعليقات ]

هل تفكر في تحديد النسل؟

5025

أسئلة كثيرة تدور حول وسائل منع الحمل .. استخدمها .. وهل لها أضرار؟ وماهي الوسيلة المناسبة للزوجين في بداية الزواج؟ وأخيراً .. هل هي ضد الفكر الكتابي؟ كثير من الأسئلة خاصة بتحديد النسل بصفة عامة ووسائل منع الحمل بصفة خاصة .. ومن خلال هذا المقال سوف أحاول أن أجيب عليها.

متابعة الدراسة »
المزيد في قسم الأسرة
المزيد


المرأة بتاريخ 27.01.09 [ 0 تعليقات ]

نساء تجهلهن السماء!!( الجزء الثالث)

5701

إن القرآن لا يميز بين المرأة المسلمة وغير المسلمة من ناحية قوامة الرجل عليها( أي على الجنس ذاته، الجنس الأنثوي) ، فالرجال قوامون على النساء، سواء كن مسلمات أو غير مسلمات، ولأن الذكر ليس كالثى (آل عمران 3: 63). ومما يساعدنا على فهم العقلية السائدة ما نقرأه في انتقاد القرآن لعادات مشركي مكة: "أفرأيتم اللات والعزى ومناة الثالثة الأخرى، ألكم الذكر وله الأنثى. تلك إذاً قسمة ضيزى" (النجم 35: 19-22).

متابعة الدراسة »
المزيد في قسم المرأة
المزيد


الزواج بتاريخ 00.00.00 [ 0 تعليقات ]

فن الاختيار

5660

لماذا الاختيار؟ ما من احد قد تطرق إلى الاختيار الزوجي إلا وغلبته الحيرة وأرقته الأفكار وبات الليالي يبحث عن ردود لتساؤلات لا تأتى عن حب لم تتضح معالمه بعد وخصائص شريك العمر المنتظر . تأتى الحيرة في الاختيار الزوجي كلما ساد الغموض ساءت العلاقة بين الشريكين وكذلك كلما كان دور الشخص في الاختيار سلبيا. وينطبق هذا المعنى في المجتمعات الشرقية.

متابعة الدراسة »
المزيد في قسم الزواج
المزيد
Atfalak