دراسات كتابية - بتاريخ 06.07.09 [ 0 تعليقات ] 10322 مشاهدة

كيف اثبت فى المسيح ؟ الجزء السادس عشر

الله أب يصغى لكلامك

مواضيع الدرس: الله - اب - ابوة الله - اصغاء - الخلوة - الصلاة - سماع صوت الله - الابن - المسيح - كلمة الله - الانجيل - دراسات -

PDF File

فالله يتكلم ، ثم ينتظر ويصغى لكلامنا وجوابنا على كلامه ... والواقع أن المؤمن يحتاج إلى أن يتأكد من هذه الحقيقة ، وهى أن الله يستجيب للمؤمن مصغياً لصلواته فى كل حين ، حتى يستطيع أن يقتر إليه ويطلب منه احتياجاته .. فالله يختلف عن بعض الآباء الذين يرفضون سماع أولادهم ويحتقرون أراءهم .. فالله يسكت أصوات الملائكة ليسمع أصوات أولاده ، فيقول لعروس النشيد : " اسمعينى صوتك .. " (نش 2 : 14)


Leave a Comment

0 تعليقات

يمكنك إضافة تعليق علي هذا الدرس.
You have to login to be able to post comments...



تاريخ الكنيسة بتاريخ 00.00.00 [ 0 تعليقات ]

أكثر من خمسين عاماً من الإضطهاد 4

5156

هاجم الغوغاء والعامة الكنيسة بنواحي سوهاج وكسروا الأبواب والشبابيك والدكك وأخذوا الأواني المقدسة والملابس الكهنوتية وصعدوا الى أعلى الكنيسة ليؤذنوا واصيب عدد كبير من الأقباط بجراح شديدة ولم يهتم الأمن بالقبض على الجناة .

متابعة الدراسة »
المزيد في قسم تاريخ الكنيسة
المزيد


شخصيات بتاريخ 12.08.08 [ 0 تعليقات ]

شخصية ابراهيم

6548

"فقط اقبل هذا بالإيمان." نسمع كل يوم كثيراً هذه العبارة أو مثلها . ماذا يعني ذلك؟ إن سألك أحد أن تقبل شيئاً بالإيمان، هل يعني هذا أنك يجب أن تغلق عقلك ، وترفض أن تفكر ، وأي أن تقبل ببساطة مايُعرضُ عليك ؟ هل هذا هو "الإيمان" الحقيقي ؟ كان إبراهيم أباً للإيمان. كان يوجد في حياته الكثير الذي يمكننا أن نتعلم منه ماهية الإيمان الحقيقي.

متابعة الدراسة »
المزيد في قسم شخصيات
المزيد


دراسات كتابية بتاريخ 12.05.09 [ 0 تعليقات ]

كيف اثبت فى المسيح ؟ الجزء الثانى

4382

يقول الكتاب عن الرب يسوع أنه : " في الصبح باكراً جداً قام وخرج ومضى إلى موضع خلاء وكان يصلي هناك .. " (مر 1 : 35) فلو لم تكن الخلوة اليومية هامة لما مارسها المسيح له المجد ... بل ليعلمنا مقدار أيتها فقام وخرج ومضى وكان يصلى ... وهنا نتعلم أن الخلوة يجب أن تكون باكورة اليوم فى الصباح .. لذا قــال أحد الآباء : [ إذ لا تقابل الله فى الصباح يقابلك الشيطان طوال اليوم .. ]

متابعة الدراسة »
المزيد في قسم دراسات كتابية
المزيد
Atfalak